المواصفات الكاملة لهاتف Google Pixel 2 بإصداريه

بعد طول انتظار وتكهنات وتسريبات كثيرة كشفت شركة جوجل عن الجيل الجديد من سلسلة هواتف بيكسل التي بدأتها العام الماضي، وهذا العام كانت مواصفات جوجل بيكسل 2 أكثر قوةً وبتصميم جديد قريب جدًا إلى ماتم تسريبه قبل أيام من الإعلان


FxZD7pS5xEKOKVFGt6eNkA


مواصفات جوجل بيكسل 2

  •    
  • شاشة OLED بقياس 5 إنشات ودقة 1080p وكثافة 441 PPI.
  • معالج Snapdragon 835.
  • ذاكرة RAM بسعة 4 جيجابايت.
  • نظام التشغيل أندرويد أوريو 8.0.
  • كاميرا بدقة 12.2 ميجابيكسل مع إمكانية تحسين الصور أثناء الحركة باستخدام تقنية OIS.

وإلى جانب ذلك قدمت شركة جوجل ميزات إضافية في الهاتف في مقدمتها المساعد الشخصي الذكي Google Assistant الذي أصبح بإمكانه تمييز أصوات المستخدمين، وتلبية طلباتهم والإجابة على أسئلتهم كل بحسب أسلوبه.


كاميرا جوجل بيكسل 2


Google-Pixel-2-event-2017-vizor-design-840x473


واستخدمت الشركة في كاميرا الهاتف مستشعر Sensor يدعى Dual-Pixel Sensor يقوم بتقسيم كل بيكسل في الصورة إلى 2 ماسيؤدي إلى رفع جودة ودقة التصوير بشكل كبيرة، وقد قام سندار بيتشاي المدير التنفيذي لشركة جوجل بنشر صورة على حسابه الشخصي على تويتر قال أنّه قام بالتقاطها باستخدام هاتف بيكسل 2 بدون أي فلاتر إضافية.


Screen-Shot-2017-10-05-at-11.33.06


وسيقدم بيكسل 2 أيضًا خاصيةً مشابهةً لخاصية الصور الحية Live Photos التي قدمتها شركة آبل من قبل تحت اسم “Motion Photos”، حيث سيصبح بإمكانك تسجيل مقطع فيديو لمدة 3 ثواني، وسيقوم الهاتف بشكل تلقائي بقص الأجزاء غير المرغوبة من الصورة وتحسينها لتحصل على نتيجة نهائية ممتازة، ومن ثم حفظها تلقائيًا، كما أتاحت الشركة لمستخدمي بيكسل 2 إمكانية حفظ الصور بالجودة الأصلية بدون أي ضغط على خدمة Google Photos بشكل مجاني حتى 23 جيجابايت سنويًا.

وباستخدام تقنيات الواقع المعزز سيصبح بإمكانك إضافة الملصقات إلى الصور قبل التقاطها بشكل واقعي يجعلها تبدو به كأنّها جزء من الإطار نفسه، وأعلنت الشركة أنّها تتعاون مع عدد من الأطراف منهم الشركة المنتجة لسلسلة Star Wars لإضافة الكثير من الملصقات إلى الهاتف

   

تعدد المهام

دعمت الشركة هواتفها الجديدة بأحدث إصدار من نظام أندرويد، وهو الإصدار الثامن الذي حمل الاسم أندرويد أوريو، وإلى جانب ذلك قدمت الشركة خاصية Active Edge التي تسمح للمستخدم بالقيام بعدد من المهام في نفس الوقت من خلال سحب جوانب الشاشة.


الفرق بين جوجل بيكسل و بيكسل XL


google-pixel-2-pixel-2-xl


في الحقيقة لايوجد أي اختلاف يذكر بين الهاتفين سوى في حجم الشاشة الذي بلغ 6 إنشات في إصدار XL إلى جانب دقة الشاشة التي بلغت 2880 في XL مقابل دقة 1080p في الإصدار العادي من الهاتف، وماعدا ذلك فإنّ كل الميزات والتفاصيل الأخرى هي ذاتها في الهاتفين.

وسيتوفر هاتف Google Pixel 2 في الأسواق بأسعار تبدأ من 649 دولار أمريكي للإصدار العادي بسعة 64 جيجابايت، و 749 دولار لإصدار 128 جيجابايت.

أمّا سعر هاتف جوجل بيكسل 2 إصدار XL فسيبدأ من 849 دولار أمريكي، ويصل حتى 950 دولار لإصدار الذاكرة الأعلى، وسيبدأ الهاتفان بالتوفر في متاجر جوجل ووكلائها من شركات التجزئة اعتبارًا من السابع عشر من اكتوبر 2017.


الفيديو الترويجي الرسمي لهاتف جوجل بيكسل 2





يتم التشغيل بواسطة Blogger.