ابل تطرح تقنية فيس آي دي Face ID على جميع اصداراتها القادمة

أفاد تقرير جـــديـــد بأن شركة أبل تــنــتـــوى تضمين تقنية “فيس آي دي” Face ID في كافة هواتف آي فون التي تــنــتـــوى إطلاقها خلال العام القـــــــادم، وهي الميزة التي ظهرت أول مرة مع هاتف آي فون 10 الذي لم يُطرح في الأسواق بعد.


705946-1738775380


ونقل التقرير موقع Macrumors المتخصص في أخبار شركة آبل عن المحلل لدى شركة “كي جي آي” KGI، مينج تشي كو؛ المعروف بتسريباته الدقيقة بينـمـــا يتعلق بآبل،

   

إذ من هنا فقد ذكــر إن الشركة سوف تتخلى في جميع هواتف آي فون الْمُقْبِلَــةُ عن نظام التحقق ببصمة الأصبع Touch ID لصالح نظام كاميرا TrueDepth التي توفر ميزة التعرف على الوجه Face ID.

ووفقاً لكو، فإن عملاق التقنية الأمريكية سوف تتبنى Face ID كطريقة للمصادقة لتكون ميزة تنافسية تتفوق على هواتف أندرويد. وقد من هنا فقد ذكــر كو سابقاً إن مصنعي هواتف أندرويد قد يحتاجون سنوات لإنتاج تقنية يمكن أن تنافس كاميرا TrueDepth وميزة Face ID الْمُقْبِلَــةُ مع هاتف آي فون 10.

ومن هنا فقد ذكـر كو إن ميزة Face ID ستظل نقطة بيع رئيسية لهواتف آي فون في سَـــنَــــــة 2018، إذ تخطط أبل للاستفادة من زمام المبادرة في تصميم وإنتاج التقنيات ثلاثية الأبعاد.

يشير تنبؤ كو إلى أن جميع أجهزة آي فون الْمُقْبِلَــةُ ستحتوي على شاشة تغطي كامل الشاشة مع حواف صغيرة مثل آي فون 10، مما يعني أنه لن يتم إنتاج أي نماذج إضافية تستمر مع التصميم الحالي لهاتف آي فون 8.

يُشار إلى أن كو كان قد نقل قبل أيام أن أبل تــنــتـــوى أيضاً تبني تقنية التعرف على الوجه في حواسيب آي باد برو اللوحية التي تــنــتـــوى إطلاقها خلال العام القـــــــادم.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.