Firefox يُصدر تحديثة الجديد مع عدد من المستجدات

بدأت مؤسسة موزيلا رسميا في توظيف التحديث الجديد من متصفحها للويب موزيلا فايرفوكس، التحديث الجديد الذي يحمل رقم الإصدار 56 سيأتي بعدد من المميزات التقنية والأمنية وعلى رأسها أداة جديدة لأخذ لقطة الشاشة بكل سهولة، والتحديث الجديد يخص أنظمة ويندوز وماك ولينكس.

medium_2017-09-29-55f1578715

ومن أهم ما جاء به الإصدار 56 من متصفح موزيلا فايرفوكس هو الأداة الجديدة الخاصة بأخذ لقطة الشاشة وهو الأمر الذي سيسهل هذه المهمة، هذه الأداة أصبحت الآن مدمجة بشكل افتراضي بعدما كانت اختبارية لدى عدد قلة من المستخدمين في النسخة السابقة وتحمل إسم "Firefox Screenshots".


   


8fed190c70

ومضي الضغط على الأيقونة المخصصة لهذا الغرض في المتصفح يظهر للمستخدم نطاق خاص على صفحة المتصفح ويمكن للمستخدم تشكيلها وتغير أبعادها لأخذ لقطة الشاشة التي يريد ثم بإمكان المستخدم حفظها داخل جهازه أو على خدمة تخزين السحابي كما سيسهل مشاركتها.

بالإضافة إلى ذلك فإن المستخدم وفور تحميل المتصفح سيتم فتح نافذة علي الرغم من بسياسة الخصوصية لتعزيز الجانب الأمني ويمكن له الاطلاع عليها، كما أن الإصدار الجديد من المتصفح جاء لسد عدد من الثغرات الأمنية وإصلاح عدد المشاكل التقنية في الإصدارات السابقة.


يتم التشغيل بواسطة Blogger.