نظارات الواقع الافتراضي من HTC تنقلك إلى عالم الخيال

Vive-Deluxe-660x330
العام الماضي قامت شركة HTC بعمل أفضل تجربة ممكنة للعالم الافتراضي، تجربة تعتبر الأقرب حتى الآن إلى التكنولوجيا الهولوجرامية Holodeck التي رأيناها في سلسلة أفلام ستار تريك الشهيرة، أما هذا العام في معرض CES 2017 تأمل شركة HTC تحسين هذه التجربة حيث قدمت أداتين جديدتين وهما سماعات الرأس الجديدة وأداة Vive Tracker وهي أداة سطحية تجعلك تختار أي جسم مادي تريده في عالم الواقع ووضعه في عالم الواقع الافتراضي.
أداة Vive Tracker ليست سحرًا فلا يمكنك توصيلها ببساطة وتوقع أن تتعرف برمجيات الكمبيوتر عليها، لكنها جهاز طرفي صغيرة في حجم رأس جهاز تحكم Vive، يقوم بعمل نفس حركات المتحكم العادي، كما يمكن للمطورين دمجها مع بعض الأدوات الطرفية الأخرى حتى تتمكن من استخدام أي شيء مثل عصا بيسبول داخل عالم الواقع الافتراضي.
toy-gun
إذا حلمت يومًا أن تقوم بتصميم لعبة واقع افتراضي حيث تقوم بقتال الزومبى بواسطة عصا وشعرت أن هذه التجربة تبدو مستحيلة، فقط عليك إحضار العصا في يدك واترك الباقي لتكنولوجيا Vive Tracker حيث يمكن للمستحيل أن يكون ممكنًا.
شركة HTC تمتلك عدد من الأجهزة الطرفية متوفرة في معرض CES، تضم مجموعة كبيرة من البنادق، مضارب البيسبول، القفازات، خراطيم المياه والكاميرات، بعض هذه الأدوات الطرفية تعمل كدعائم والبعض الآخر يحتوي على أزرار إضافية وعصا تحكم لمنح اللاعبين المزيد من المتعة في عالم الواقع الافتراضي.
لكن كانت هناك مشكلة وحيدة ثانوية هي أن هناك تأخير ملحوظ في هذه التجربة، فعندما نقوم بضرب الكرة بالمضرب قد تخطئ إصابة الكرة لأن المتعقب أبطأ بثواني قليلة عن الحركة الحقيقية.
جهاز طرفي آخر من مجموعة HTC والذي يعتبر أقل ضررًا من سابقه هو سوار Vive Deluxe Audio الجديد والذي يعتبر خطوة للأمام عن سابقه، وهو الذي كان من المفترض أن يتم تقديمه مع نظارات Vive منذ البداية.

أسورة Vive Deluxe Audio أكثر صلابة عن الموجودة في مجموعة Vive الحالية، كما تمتلك مفصلة صغيرة تمكنك من نزع السماعات بسهولة لتوفير رؤية سريعة دون الحاجة لفك الأدوات كلها كما أنه مدمج بها سماعات للرأس.
لم يتم الكشف عن أسعار كل من أسورة Vive Deluxe Audio وجهاز Vive Tracker لكن من المتوقع إطلاقهم هذا الربيع.

المصدر











يتم التشغيل بواسطة Blogger.