استحواذ DJI على حصة كبيرة من أسهم Hasselblad لتطوير الطائرات

Hasselblad-660x330

تقرير جديد رصد مؤخراً على شبكة الأنترنت، أشير فيه إلى عقد DJI صفقة لشراء حصة كبيرة من أسهم عملاق تصنيع الكاميرة Hasselblad دون الإعلان الرسمي عن الصفقة حتى الآن.

جاءت التقرير الجديد حول صفقة DJI وHasselblad عبر موقع TechCrunch إلى جانب موقع Luminous Landscape للتصوير الفوتوغرافي، حيث أكد أحد المصادر في هذه التقارير على عقد الصفقة بالفعل بين كلا الشركتين مؤخراً.

حتى الآن لم تقدم كلاً من Hasselblad أو  DJI إعلان رسمي عن الصفقة الجديدة، إلا أن موقع Luminous Landscape للتصوير الفوتوغرافي، كان قد أشار في تقريره الذي نشر مؤخراً، أن شركة Hasselblad قدمت مؤخراً كاميرة X1D المدمجة بدون مرآة داخلية، إلا أن تكلفة إنتاج الكاميرة ساهمت في زيادة الأزمة المالية التي تمر بها الشركة مؤخراً.

كما أكد التقرير على أن الأزمة المالية التي تمر بها صانعة الكاميرة دفعت DJI للدخول وشراء أغلب حصص الأسهم الخاصة بشركة Hasselblad لتساهم في استمرار تشغيل خطوط الإنتاج، كخطوة أولى لشراكة تهدف إلى تطوير الطائرات بدون طيار بكاميرات Hasselblad خلال الفترة القادمة.

أيضاً أشار التقرير إلى أن رغبة كلاً من شركتي venture وVentizz في الخروج من Hasselblad وبيع الأسهم، دفع بشركة DJI لشراء حصص الأسهم الخاصة بهم منذ البداية.

ومن المتوقع نتيجة لهذه الصفقة أن تسيطر شركة DJI على العلامة التجارية المميز في تصنيع الكاميرة Hasselblad، كما تحقق الاستفادة من خبراء الشركة في دعم الطائرات بدون طيار بتقنية أعلى وأكثر كفاءة في الكاميرات، بينما تحصل صانعة الكاميرة على تمويل للاستمرار في عملية الإنتاج في الفترة القادمة للعودة والمنافسة في الأسواق من جديد.

 

المصدر




يتم التشغيل بواسطة Blogger.