كشف النقاب عن جهازي Chromebook من سامسونج

Samsung Chromebook Pro
وقد تعاونت سامسونج مع جوجل لتصنيع هذه الأجهزة العاملة بواسطة نظام التشغيل كروم أو إس Chrome OS، والتي تعتبر من أوائل الأجهزة الداعمة لتطبيقات أندرويد من متجر جوجل بلاي ستور بشكل ضمني.
ويتميز كلا الجهازين بشاشة تعمل باللمس قابلة للدوران 360 درجة، مع قلم إلكتروني مدمج ودقة شاشة عالية الوضوح من قياس 12.3 إنش وبدقة 2400×1600 بيكسل و4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي و32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية.
وسعرت الشركة ثمن حاسب Chromebook Plus بحوالي 450 دولار أمريكي على أن يبدأ بيعه في الأسواق في شهر فبراير/شباط القادم مع نسخة تجريبية مثبتة مسبقاً من متجر Google Play.
بينما لم تعلن سامسونج عن سعر جهازها الآخر Chromebook Pro، إلا انه من المفترض ان يكون ثمنه أعلى قليلاً من ثمن جهاز Chromebook Plus ومن المتوقع أن يبدأ بيع الجهاز في وقت لاحق من هذا الربيع، ريثما تكون قد صدرت النسخة النهائية من متجر Google Play.
وأشارت ألانا كوتون نائبة رئيس شركة سامسونج لتسويق المنتجات في بيان “منذ إطلاق أول جهاز كروم بوك لنا منذ اكثر من خمس سنوات عملنا بشكل مستمر على تحسين المنتج وتطوير جهاز الحاسب الذي يتناسب مع اسلوب حياة المستهلكين ويجعل حياتهم أسهل وأكثر قدرة على الحركة والتنقل والإنتاجية”.
وتتواجد العديد من الاختلافات بين أجهزة الحواسيب الجديدة، حيث تقدم نسخة Pro قدرات أكبر للمستخدم بمعالج إنتل Core M3 وبطاقة رسوميات Intel HD Graphics 515، ففي حين أن حاسب Plus مجهز بمعالج OP1 سداسي الأنوية وبطاقة رسوميات داخلية.
وتتشابه باقي المواصفات بين الجهازين تماماً، مع محول طاقة من نوع USB Type-C ومنفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية، وبوزن 2.38 باوند، ودعم لتطبيق AirDroid النسخة المدفوعة لمدة عام، وقدمت شركة سامسونج مع الأجهزة قلماً إلكترونياً مدمجاً يمكن المستخدم من الكتابة والرسم على الشاشة.



يتم التشغيل بواسطة Blogger.