سؤال من جاك دورسي لمستخدمي تويتر

10079454045_ffcbd3644611_b-880x495

طرح جاك دورسي الرئيس التنفيذي لمنصة التدوين المصغرة تويتر يوم أمس الخميس على متابعيه ومستخدمي المنصة سؤال حول ماهو الشئ الذين يريدون تويتر أن تقوم بتحسينه أو تقديمه في عام 20177.

وتبع ذلك السؤال مناقشات حية استمرت لعدة ساعات وشملت الآلاف من الاقتراحات التي قدمها مستخدموا المنصة التي تعاني من مشاكل مالية وبطئ في نمو عدد المستخدمين واستقالات لمدراء تنفيذيين.

واعترف دورسي في تغريدة له أنه يقوم بما قام به بريان تشيسكي الرئيس التنفيذي لشركة Airbnb، والذي أجرى في وقت سابق من هذا الاسبوع استطلاعاً للرأي من خلال تويتر، إلا أن الرهانات قد تكون أعلى بالنسبة لتويتر التي كافحت لتلبية التوقعات تحت قيادة دورسي.

وأظهر تقرير نشرته وكالة CNBC حول أكثر ما طالب به مستخدمي تويتر اعتماداً على فحص الردود على تغريدة دورسي هو زر تعديل التغريدة وزر إشارة مرجعية لإيجاد التغريدات المفضلة بشكل أسهل خيارات حماية وإبلاغ أفضل من الموجود حالياً.

وقال دورسي أن المنصة تدرس حالياً جميع تلك الخيارات وأن خيار إيجاد زر لتعديل التغريدات على وجه الخصوص هو قيد الدراسة بشكل جدي، حيث يمكن أن يساء استخدام مثل هذه الميزة، والتسبب بتغيير ما يحدث بشكل علني، وان الشركة تفكر كثيراً في ذلك.

وسأل دورسي عدداً من المستخدمين الذين قدموا اقتراحات حول ما هو الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لهم وهل ينبغي توفير إمكانية تعديل التهجئة وتصحيح الأخطاء الإملائية في التغريدة لفترة زمنية تصل إلى 5 دقائق أو جعل عملية التعديل والتحرير متاحة في أي وقت.

وتحدث الرئيس التنفيذي عن تفكير المنصة في أفكار أخرى مقترحة بما في ذلك أداة للإشارة المرجعية وطريقة أفضل ربط التغريدات ضمن المحادثات وجداول زمنية متعددة تستند إلى اهتمامات المستخدمين.

تجد الإشارة إلى عدم قيام تويتر بتوفير زر لتحرير التغريدات سابقاً، وذلك ينبع من خوف الشركة من إمكانية تغيير محتوى التغريدة بعد فترة طويلة من الزمن أو بعد أن يجري استخدامها أو نشرها بأشكال مختلفة ضمن شبكة الإنترنت.

 




يتم التشغيل بواسطة Blogger.